تخطي إلى المحتوى الرئيسي

تضم طرابزون العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تمزج بين جمال الطبيعة الساحر وعراقة التاريخ إضافة إلى روعة العمارة الحديثة.

لذلك إذا أردت القيام بجولة في طرابزون و السياحة في تركيا فاعلم أن هذه الرحلة قد تستغرقك بعض الوقت إذ يوجد أماكن يمكنك زيارها لساعات قليلة وأخرى ستقيم فيها لأيام حتي تستطيع استكشافها جميعًا.

رحلات تركيا وقلعة طرابزون

يرجع تاريخ هذه القلعة إلى عصر الإمبراطورية البيزنطية، وتتميز بعمارتها المميزة التي تقدم مزجًا فريدًا بين الحضارة البيزنطية القديمة والحضارة العثمانية.

تتكون القلعة من ثلاثة أجزاء وهي: القلعة العليا والقلعة السفلى والقلعة الوسطى.

بنيت القلعة على تلة تطل على شاطئ البحر الأسود، مما أضفى عليها جمالاً طبيعيًا مميزًا.

كما أعطت وزارة السياحة التركية هذه القلعة اهتمامًا خاصًا فخصصت رحلات توعوية للتعريف بتاريخ القلعة وأهميتها التاريخية والثقافية.

قرية وبحيرة أوزنغول

تقع قرية أوزنغو شمال تركيا في الجنوب الشرقي لمدينة طرابزون ، وتبعد مسافة 100 كيلومتر عن مدينة طرابزون، 19 كيلومتر عن مدينة تشيكارا.

لعل أكثر ما يميزها هي تلك البحيرة الساحرة التي تقع على سفح جبل سوجانلي، إذ تحتضنها الأشجار الخضراء مع مياه البحيرة الزرقاء لتعكس مدى روعة وجمال الطبيعة.

يمكنك -عزيزي السائح- الاستمتاع بالتخييم فيها أو الرحلات البحرية في البحيرة خاصة في فصل الصيف أي في الفترة بين شهري مايو ويوليولاعتدال درجات الحرارة بها في هذا الوقت من العام.

قصر أتاتورك طرابزون

بني قصر أتاتورك في أواخر القرن الثامن عشر وأعُيد ترميمة مؤخرًا ليطل علينا بثوب جديد يجمع بين عراقة الماضي وحداثة التجديد.

يضم مجموعة فريدة من المقتنيات التاريخية مثل: اللوحات الفنية الأثرية، ملابس وأثاث يرجع تاريخه إلى ماقبل القرن التاسع عشر.

يحيط بالقصر عدد كبير من المطاعم الفاخرة والمقاهي الفخمة التي تقدم أفضل الوجبات مع المشروبات الساخنة.

دير سوميلا

اماكن سياحية في تركيا دير سوميلا

اماكن سياحية في تركيا دير سوميلا

يرجع تاريخ بنائه إلى أواخر القرن الرابع عشر الميلادي، إذ يعود تاريخ هذا الدير الأرثوذكسي إلى الحضارة البيزنطية.

يطلق عليه دير العذراء مريم، ويتميز بموقعه أعلى جرف شديد الانحدار ويطل على ساحل البحر الأسود ويقع على ارتفاع 1200 متر عن سطح البحر.

يتميز بتصميمه المعماري المميز، إذ يضم عدد كبير من غرف الكهنة والقساوسة وأماكن العبادة بالإضافة إى اللوحات الجدارية الفنية المميزة.

متحف طرابزون

يكتسب المتحف أهميته التاريخية من إقامة الرئيس الأول للجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك فيه عند زيارته المدينة هو وأسرته عام 1924 ميلاديًا.

أسسه المصرفي الروسي كوستاكي في أواخر القرن الثامن عشر إلى أن اشتراه منه ثري تركي عقب أحداث الحرب الروسية التركية آنذاك.

مع مرور الوقت تحول القصر إلى متحف بتصميم معماري مميز يضم مقتنيات ثمينة مع غرف فخمة وحدائق واسعة.

ميدان طرابزون

يعد ميدان طرابزون من أشهر الأماكن السياحية في طرابزون والتي عادة ما تكتظ بالسياح خاصة في فصل الصيف لتنوع الأنشطة التي يمكنك ممارتها في هذا المكان الذي يعكس عظمة الثقافة التركية.

يتميز بوجود عدد كبير من المباني الأثرية الفخمة بالإضافة إلى النوافير التي تزين شوارع الميدان.

يتوسط الميدان تمثال مصنوع من البرونز كنصب تذكاري للرئيس الراحل مصطفى كمال أتاتورك.

كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المنتشرة في جوانبه، ولا سيما تناول المأكولات التركية التقليدية في المطاعم الموجودة به كذلك.

أيا صوفيا طرابزون

اماكن سياحية في تركيا أيا صوفيا

اماكن سياحية في تركيا أيا صوفيا

لعلك سمعت مؤخرًا عن مسجد أيا صوفي الشهير ولكن ربما لم تكن تعلم أنه كان كنيسة أرثوذكسية ترجع إلى العصر اليوناني منذ عام 1263 ميلاديًا حتى عام 1584 ميلاديًا.

تحول بعد ذلك إلى مسجد عقب الفتح العثماني لتركيا، ومع مر العصور عليه وتوالي الحكام تحول إلى مخزن للزخيرة والأسلحة.

استقر حاله في العصر الحديث على جعله متحفًا مميزًا يشهد تقلبات التاريخ المتضادة ويحمل بين ثناياه آثار حضارات مختلفة.

يتميز المتحف بمساحته الواسعة وتصميمة الفريد الذي يجمع بين الحضارة السلجوقية والقسطنطينية، بالإضافة إلى لوحات الفسيفساء المزخرفة وبرج الساعة الذي يعود بناؤه إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

تعود أهمية هذه المرتفعات التاريخية إلى استقرار السلطان مراد بها عقب عودته من إيران وأدى بها صلاة الجمعة هو وجيشه واستقر فيها فترة وجيزة.

مع رحلات تركيا لا تقلق من إمكانية بلوغك قمم هذه الجبال فقد هيأت الدولة الطرق جيدًا لتسهل على الزوار صعودها والاستمتاع بمشاهدة المدينة من أعلى الجبال.

كما تضم المرتفعات عدد من الحيوانات البرية الأليفة، إضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة التي توفر جوًا ممتازًا لمحبي التخييم والبقاء مدة أطول في المكان.

كما يتوفر عدد من المطاعم والمقاهي القريبة من المرتفعات والتي توفر لك كل ما تحتاجه من طعام وشراب في حالة أردت البقاء لمدة أطول في المكان.

منتجع حدير نبي

تُعد هضبة حيدر نبي من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون التي تتميز بجمالها االطبيعي الخلاب والطبيعة الساحرة وسط الضباب والمروج الخضراء.

يضم المنتجع عدد كبير من المناظر الطبيعة الساحرة والبحيرات الصافية ولاسيما بحيرة الأسماك التي تعد أجمل بحيرات المنتجع على الإطلاق.

كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي أعلى الهضبة التي يمكنك الجلوس فيها والاستمتاع بمشاهدة الغيوم التي تلامس قمم الجبال.

بحيرة سيراجول

السياحة في طرابزون بحيرة سيراجول

السياحة في طرابزون بحيرة سيراجول

تعد بحيرة سيراجول واحدة من أكبر وأجمل وأشهر بحيرات طرابزون على الإطلاق إذ تبلغ مساحتها نحو 140000 متر مربع.

تمتاز بموقعها الفريد بين أحضان الغابات الخضراء من ناحية وسلسلة من المرتفعات الجبلية من ناحية أخرى.

يمكنك الاستمتاع بالتجول في المكان وإثراء ناظريك بمشاهد الطبيعة الساحرة ولا سيما أنواع الطيور المميزة التي تتخذ البحيرة مقرًا لها.

كما يمكن تأجير القوارب والاستمتاع بجولة في البحيرة بينما تشاهد المناظر الطبيعية من حولها وتلتقط بعض الصور التذكارية الرائعة.

مغارة تشال

تقع هذه المغارة الصغيرة في قرية تشال التركية وتمتد داخل أحد الجبال وتعد ثاني أطول مغارة على مستوى العالم بطول ممراتها الذي يصل إلى نحو ثمانية كيلومتر.

يعد فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة المغارة إذ تنخفض مستويات المياه فيها كثيرًا، بينما تصل مستويات المياه بها في فصل الشتاء نحو 1.5 متر.

يسمح للزوار بدخول نحو 1.5 كيلومتر فقط من المغارة واستكشاف معالمها الطبيعية من صخور وبرك تكونت بشكلها المميز على مر السنين، ولا سيما التقاط الصور التذكارية الرائعة.

شلالات طرابزون

تضم طرابزون العديد من المناظر الطبيعية التي تجذب إليها محبي الطبيعة والباحثين عن الهدوء والاسترخاء، ولعل أجمل هذه المناظر الطبعية هي شلالات طرابزون وتدفق مياهها وسط الصخور في صورة فريدة.

شلالات أوزنجول

تقع في قرية اوزنجول بجوار البحيرة وتتميز بشكل تدفق المياه من أعلى الشلال الذي يحاط بمجموعة كبيرة من الجبال الخضراء.

يمكنك المكوث على ضفة الشلال والاستمتاع بصوت المياه المتدفق مع أنغام الطيور المغردة والتقاط الصور التذكارية المميزة حتى لا تنس هذه الرحلة المميزة.

شلالات سوميلا

تقع شلالات سوميلا داخل محمية التندرا الطبيعية التي يقصدها الزوار لمشاهدة الحياة الطبيعة والبرية المميزة.

تمتاز بكونها محاطة بمجموعة من الأشجار والنباتات المميزة مثل:أشجار البلوط والصنوبر بالإضافة إلى الورود ذات الألوان البديعة التي تبعث على مزيد من الاسترخاء والراحة النفسية.

في الختام

قد لا تستطيع التجول في طرابزون بأكملها إذا كانت رحلتك قصيرة ذلك لكثرة وتنوع الأماكن السياحية في طرابزون، لذلك عليك حجز رحلة أكبر إلى هذه المدينة الساحرة لتستطيع استكشافها بأكملها والاستمتاع بما فيها من خدمات سياحية راقية.

 

 

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟