تخطي إلى المحتوى الرئيسي

لاقت السياحة في موريشوس إقبالًا كبيرًا من الزوار العرب على وجه الخصوص وأثنوا عليها كثيرًا خلال جولاتهم السياحية، بما في ذلك السياحة في كوريبيب الرائعة.

تعد مدينة كوريبيب من أشهر مدن موريشوس السياحية وأكثرها جذبًا للسياح إذ تمتاز بكونها أكثر مدن العالم ارتفاعًا عن سطح البحر.

تضم كوريبيب العديد من المعالم السياحية الطبيعية الخلابة من بحيرات وشلالات وحدائق مميزة فضلًا عن مجموعة متميزة من المعالم الأثرية والتاريخية الجذابة.

أين تقع مدينة كوريبيب؟

تمتاز كوريبيب بموقعها الفريد أعلى المرتفعات الغربية لجزيرة موريشوس في منطقة تدعى “Plaine Wilhems”.

تبعد مدينة كوريبيب نحو 30 كيلو مترًا عن العاصمة بورت لويس، إذ تستغرق الرحلة من مطار بورت لويس للوصول إلى وسط كوريبيب نحو نصف ساعة بالسيارة.

أفضل أوقات السياحة في كوريبيب موريشوس

يعد موسم الجفاف أي الفترة بين شهري أبريل إلى نوفمبر هو أفضل الأوقات لرحلات كوريبيب السياحية، إذ يمتاز الطقس بالصفاء وانخفاض نسبة الرطوبة مع أجواء مشمسة ورائعة.

بينما يمتاز الموسم الرطب أي الفترة بين شهري ديسمبر إلى إبريل بارتفاع نسبة الرطوبة والأمطار مع انخفاض درجات الحرارة نسبيًا.

بصفة عامة، تتراوح درجات الحرارة في كوريبيب من 17 درجة مئوية إلى 27 درجة مئوية على مدار العام، ونادرًا ما تقل لتصل إلى 14 درجة مئوية في المرتفعات.

أشهر الأماكن السياحية في كوريبيب

تضم كوريبيب العديد من الأماكن السياحية الجذابة التي جعلتها على قائمة أجمل أماكن السياحة في موريشوس.

لذا دعني أصطحبك -عزيزي القارئ في جولة سياحية داخل أشهر أماكن السياحة في كوريبيب.

حدائق كوريبيب النباتية

حدائق كوريبيب النباتية

حدائق كوريبيب النباتية

تقع حدائق كوريبيب النباتية غرب مدينة كوريبيب عند تقاطع نهري البحيرة وتمارين على ماسحة كبيرة تبلغ نحو 17 فدانًا.

وضع حجر الأساس لإنشاء الحدائق النباتية في سبعينيات القرن التاسع عشر بهدف زراعة أنواعًا مختلفة من النباتات التي تحتاج جوًا معتدلًا على مدار العام.

نجحت كثير من عمليات الزراعة في كوريبيب نظرًا لاعتدال مناخها المائل للبرودة قليلًا مقارنة بباقي مدن جزيرة موريشوس الأخري التي تميل أجوائها إلى المناخ الاستوائي الحار معظم فصول السنة.

تضم الحديقة أنواعًا مختلفة من النباتات النادرة والمهددة بالإنقراض، مما جعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.

كما توفر الحديقة مساحات واسعة لإقامة الاحتفالات الشعبية بالبلاد والحفلات الموسيقية بالإضافة إلى أماكن اجتماعات أهل القرية.

البركان الخامد Trou aux cerfs

البركان الخامد Trou aux cerfs

البركان الخامد Trou aux cerfs

تعد منطقة البركان الخامد أكثر أماكن السياحة في كوربيب إثارة للجدل، إذ يرجح العلماء أنه كان بركانًا نشطًا منذ أكثر من مليوني عام وثار لمرة واحدة فقط، ثم يتوقعون أنه سيثور مرة أخرى على مدار الألف عام القادمة.

يقع البركان في قلب مدينة كوريبيب على ارتفاع يصل إلى 605 مترًا عن سطح البحر.

تعد منطقة البركان وجهة مثالية لمحبي أجواء المغامرة وتسلق البركان لمشاهدة الفوهة البركانية الضخمة.

كما يمكنكالتجول في المنطقة المحيطة بالبركان والتخييم مع التقاط أروع الصور التذكارية لهذه اللحظات الممتعة.

شلالات تاماريند

شلالات كوريبيب

شلالات كوريبيب

تمتاز منطقة شلالات تاماريند أو كما يطلق عليها -منطقة السبعة شلالات- بإطلالتها المباشرة على نهر تاماريند.

تقع منطقة الشلالات هذه في قلب الغابات الاستوائية مما يعطيك فرصة أكبر للتجول في المنطقة واستكشافها في رحلة مليئة بالمغامرة والتشويق.

كما يمكن التسلق والصعود أعلى الشلال لمزيد من المتعة والإثارة ولكن عليك توحي الحذر بشأن انزلاق قدميك وارتداء الأحذية المناسبة لذلك.

ولا تنس التقاط أروع الصور التذكارية لك وللعائلة في هذه المنطقة الساحرة والمميزة.

جراند هول كوريبيب

مكتبة كارنيجي كوريبيب

مكتبة كارنيجي كوريبيب

يرجع تاريخ بناء هذا المبني المهيب إلى بدايات القرن التاسع عشر ويقع في وسط مدينة كوريبيب.

يشمل جراد هول العديد من الأبنية التاريخية حوله مثل: مبنى الكلية الملكية ومكتبة كارنيجي التي تضم العديد من المخطوطات التاريخية والأثرية.

كما تضم المنطقة كنيستين أثريتين وهما: كنيسة بازيليكا سانت هيلين، وكنيسة سانت تريز، اللتان يعود تاريخ بنائهما إلى عامي 1922 ميلاديًا و1869 ميلاديًا.

لذلك تعد جراند هول والأبنية المحيطة بها من أشهر معالم السياحية في كوريبيب التي عادة ما تستقطب محبي التاريخ ومشاهدة فن العمارة المذهلة على مر العصور.

أفضل فنادق كوريبيب

تشمل السياحة في كوريبيب العديد من الفنادق المميزة ودور الضيافة والشقق السكنية المجهزة على أعلى مستوى والتي توفر لنزلائها كل سبل الراحة والرفاهية، ونذكر منها ما يلي:

  • Domaine de L’Arbre du Voyageur: تقع دار الضيافة هذه على بعد عشرين دقيقة فقط من وسط كوربيب، وتمتاز بالهدوء والمساحة الواسعة مما يجعلها الاختيار الأنسب للعائلات والباحثي عن الهدوء والاسترخاء.
  •  Cascades Restaurant & Lodges: يقع في قرية صغيرة على حدود كوريبيب، يمتاز الفندق بإطلالته المباشرة الساحرة على منطقة الشلالات والمساحات الخضراء من حوله.
  • La Vigie: يعد من أفضل الفنادق من فئة النجمتين ويوجد في قلب مدينة كوريبيب ويقدم كل الخدمات الفندقية على أكمل وجه.

التسوق في كوريبيب

تعد مدينة كوريبيب واحدة من أشهر مدن التسوق في موريشوس لاحتوائها العديد من الأسواق الحرة والمميزة بأسعار تنافسية مقارنة بمراكز التسوق الكبيرة في المدن الأخرى.

تضم الأسواق أنواعًا مختلفة من السلع التي يمكنك أن تبتاعها من المحال التجارية المنتشرة بها مثل: محلات بيع الحلي والمجوهرات، ونماذج السفن، والملابس، والحقائب، والأحذية.

كما تشتهر قرية -فلوريال- التي تقع على عدود كوريبيب ببيع المشغولات اليدوية المميزة بالإضافة إلى مصانع الصوف والملابس التقليدية بالبلاد.

وختامًا

لقد استطعنا في هذه السطور القليلة استعراض أشهر معالم السياحة في كوريبيب من معالم طبيعية مميزة وأخرى حضارية وأثرية برائحة التاريخ المشرق.

كما رشحنا لكم أفضل الأوقات المناسبة لزيارة كوريبيب مع أشهر الأسواق العبية وأرقى الفنادق ودور الضيافة الممكنة.

كل ما عليك فعله الآن -عزيزي المسافر- أن تتصفح عروض موريشوس السياحية ومن ثم تختار العرض المناسب لك وتنطلق في رحلة مليئة بالمتعة والمغامرة مع المزيد من الهدوء والسلام النفسي. 

 

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟