تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل ترغب في رحلة مثالية بين أحضان الطبيعة تتناسى فيها أجواء الحياة الروتينية المملة؟ ربما تفيدك بعض رحلات اندونسيا السياحية.

ولتجعل السياحة في بوشناك في أعلى قائمة هذه الرحلة المميزة، تلك المنطقة المميزة التي تنعم بالعديد من مقومات الطبيعة الساحرة.

إذ تتربع بوشناك على قائمة أجمل الأماكن السياحية الطبيعية التي يقصدها المسافرين خاصة العرب للبعد عن صخب الحياة والرجوع إلى الطبيعة البكر مع مزيد من المتعة والترفيه للعائلة جميعًا.

بحيرة الليدو

تقع هذه البحيرة الساحرة على الطريق بين مدينتي بوشناك وسيكابومبي، وتعد من أجمل بحيرات بوشناك التي تحظى باهتمام كبير من الزوار.

تتميز البحيرة بغناها بالحياة البحرية مما يجعلها وجهة منا سبة لمحبي الصيد، هذا بالإضافة إلى إمكانية ممارسة العديد من الرياضات البحرية مثل ركوب القوارب الشراعية.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي الراقية بالقرب من البحيرة وتقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة كما يمكنك تناول أيًا من وجباتك المفضلة على متن قارب يجول بك في البحيرة.

الشلالات السبعة

 

الشلالات السبعة بوشناك

الشلالات السبعة بوشناك

تتميز منطقة الشلالات هذه بموقها الفريد في قلب الغابات المطيرة مما أضاف إليها إطلالة ساحرة على هذه المساحات الخضراء.

تختلف ارتفاعات هذه الشلالات لتصل إلى أربعين مترًا وتتميز جميها بنقاء المياه وصفائها وانسيابية تدفها خاصة الشلال الأخير.

لعل أكثر ما يميز هذه الشلالات هو كمية الحكايات والأساطير التي تحاك حو قدراته العلاجية وكيف أنه يحافظ على الشباب والحيوية.

هذا فضلًا عن اعتقاد البعض أن مجرد الاستحمام فيه يشعل مشاعر الحب بين المتزوجين ويبارك زواجهما، لذلك يعد من أشهر معالم السياحة في اندونسيا للعرسان.

مزارع جونونج ماس

تتميز مزارع جونونج ماس بمساحتها الواسعة التي تمتد إلى مساحات شاسعة من المساحات الخضراء اليانعة تصل إلى 170 فدانًا.

لعل أكثر ما يميز هذه المنطقة هو غناها بأشجار الصنوبر والخيرزان، بالإضافة إلى مزارع الشاي بأشكالها المميزة والمنسقة على منحدرات متتالية.

تعد هذه المنطقة وجهة مثالية لمحبي ركوب الخيل والتنزه بين هذه الحقول والمزارع، ولا سيما محبي المشي والباحثين عن أماكن الراحة والاسترخاء.

كما تضم المزارع العديد من الحيوانات البرية التي تعيش بحريتها في المنطقة التي تجذب الزوار وتصاحبهم وتلعب معهم مثل القرود والأفيال.

فينيسيا الصغرى كوتا بونجا

يرجع سبب تسمية هذه البحيرة بفينيسيا إلى التشابه الكبير بينها وبين مدينة فينيسيا الإيطالية وشكل البيوت الملونة المتداخلة مع مياه البحيرة الساحرة.

تقع هذه البحيرة داخل منطقة مجمع كوتا بونجا الترفيهي، وتعد من أهم معالم السياحة في بوشناك خاصة للمتزوجين حديثًا والباحثين عن أجواء رومانسية مميزة.

تمتز هذه لمنطقة أيضاً بوجود فيلات راقية وأماكن للإقامة داخل المجمع في حال أردت الإقامة بالمكان لأكثر من يوم.

كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المميزة بالمجمع مثل ركوب القوارب المائية، والقوارب البلاستيكية للأطفال ولعة سباق السيارات وغيرها من الألعاب المناسبة للجميع.

حديقة سفاري بوشناك

حديقة سفاري بوشناك

حديقة سفاري بوشناك

يطلق عليها اسم -تامان سفاري اندونسيا- وتتميز بمساحتها الواسعة في جبل بوشناك، وموقها المميز على الطريق بن جاكرتا وباندوق.

تضم الحديقة العديد من الحيوانات البرية التي تعيش طليقة في بيئة مثالية مثل الدببة والزرافات والقرود والفلة، ولا سيما بعض الحيوانات المهددة بالانقراض مثل حيوان الكركردن.

كما ينتشر بالحديقة العديد من الأكشاك لبيع الخضروات والفاكهة مثل الجزر والموز والخس لتتمكن من إطعام الحيوانات واللعب معها.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى بالحديقة مثل ركوب القوارب في البحيرة الاصطناعية، وركوب القطار المصغر للأطفال.

كما ينتشر عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطعمة العالمية المحلية.

تفتح الحديقة أبوابها للزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، بسعر تذرة ل يقل عن 110 ألف روبية للفرد الواحد.

الشلال التوأم في بوشناك

يطلق عليه أيضًا اسم -جيموغ- ويتدفق من أعلى جبل لو في منطقة جرجوغان سو في مدينة ريجينسي كانجانيار.

لعل أكثر ما يميز هذه المنطقة هو التطابق الفريد بين شكل الشلالين وموقعهما المميز بين أحضان الطبيعة الساحرة على ارتفاع يصل إلى 25 مترًا.

تضم المنطقة المحيطة العيد من التسهيلات المميزة للزوار مثل المسار المخصص للمشاة والمنطقة المسورة حوله وأماكن خاصة للتخييم.

هذا فضلًا عن وجود مسجد صغير بالقرب منه ومناطق خاصة لألعاب الأطفال وحمامات سباحة، ولا سيما عدد من المطاعم لتناول أشهى الوجبات التقليدية بالبلاد.

ملاهي ماتاهاري المائية

تعد هذه الملاهي المائية من أكثر الأمكان الترفيهية في بوشناك جذبًا للعائلة كبارًا وصغارا لما تحويه من ألعاب ووسائل ترفيه مميزة ورائعة للجميع.

تضم الملاهي العديد من المنزلقات المائية ذات أشكال وأحجام مختلقة لتناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى عدد من المسابح ومسبح خاص للأطفال.

كما يوجد العديد من الألعاب المائية الأخرى مثل لعبة فيش بايب وأكوا لوب هذا فضلًا عن قوارب البامبر المذهلة.

تفتح الملاهي أبوابها للزوار يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويبلغ سعر الذكرة 60 ألف روبية تقريبًا.

بحيرة وارنا

البحيرة الملونة

البحيرة الملونة

يطق عليها اسم -البحيرة الملونة- وتتميز بموقعها المثالي في قلب جزيرة شاوة وسط الطبيعة الخضراء الساحرة من حولها.

يرجع سبب تسمتها بالبحيرة الملونة بسبب تغير لون مياهها بين الأزرق والأرجواني والأصفر بسبب ظهرة طبيعية بها وهي ارتفاع نسبة الكبريت في مياهها.

تعد من أجمل أماكن السياحة في بوشناك وأكثرها سحرًا وجمالًا خاصة عندما تتخذ مياهها شكل قوس قزح وسط المساحات الخضراء من حولها.

تتميز المنطقة أيضًا بجوها المعتدل مع بعض نسمات الهواء البارد والضباب الأبيض الذي يزيها جمالًا إلى جمالها المميز.

مسجد التعاون

يقع مسجد التعاون أعلى تلة بوجور، ويعد واحدًا من أشهر معالم السياحة في اندونسيا عمومًا خاصة بين المسلمين والعرب.

يتميز المسجد بتصميمه المعماري الفريد وقبته البيضاء المستديرة الضخمة بالإضافة إلى مأذنته الشاهقة، مع وجود عددًا من الأحواض المليئة بأسماك الزينة خارجًا.

يتميز المسجد بإطلالته الرائعة على مزارع الشاي وبالقرب من شلال التعاون الساحر مما أضفى إليه جمالًا طبيعيًا مميزًا.

كما تنتشر العديد من المطاعم والمقاهي حول المسد لتناول الوجبات التقليدية والاستمتاع بأشهى المشروبات الشعبية للبلاد.

هذا ويعد المسجد وجهة مثالية للباحثين عن المزيد من لراحة والاسترخاء والسلام النفسي مع أسواط الأذان المتلألئة بالمكان يتخللها أصوات نسمات الطبيعة المثالية.

وفي الختام

بعدما تعرفنا إلى أشهر معالم بوشناك السياحية من معالم طبيعية وترفيهية ودينية تأسر القلوب والعقول.

إذ تعد بوشناك وجهة مثالية للباحثين عن الهدوء والراحة بين أكناف الطبيعة الساحرة وبعيدًا عن صخب المدينة المزعج.

لذا لا تجعل هذه الفرصة تذهب من بين يديك وابدأ بالبحث الآن عن عروض اندونسيا السياحية وانطلق الآن.

 

 

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟