تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل أنت متزوج حديثًا وتود قضاء شهر عسل مميز؟ أم أنك أبٌ لبضعة أبناء وتود اصطحابهم في عطلة لا تنسى؟ أو ربما تود الذهاب مع أصدقائك في رحلة يملؤها الهدوء والمغادرة في آنٍ واحد؟ لا داعي للتفكير كثيرًا عليك بالسياحة في جزر المالديف الساحرة.

تضم جزر المالديف العديد من الجزر الساحرة والمميزة التي يتهافت عليها الزوار من كل أنحاء العالم لعل من أبرزها جزيرة ألف ألف آتول.

بالرغم من كونها جزر صغيرة نسبيًا إلا أن السياحة في ألف ألف آتول لاقت رواجًا كبيرًا بين محبي السفر والسياحة خاصةً محبي الحياة البحرية والرياضات المائية الشقيقة. 

التقسيم الإداري لجزيرة ألف ألف آتول

جزر ألف ألف آتول

جزر ألف ألف آتول

تعد جزيرة ألف ألف آتول من أشهر الجزر التاريخية في المالديف، إذ يرجع تاريخ إنشاء الجزيرة الحديثة إلى ثمانينات القرن الماضي بعد توحيد جزيرتي ثودو وشمال آري أتول.

يوجد بالجزيرة بعض أطلال الحضارات القديمة التي عاشت عليها في قدم الزمان، بالإضافة إلى وجود معبد بوذي قديم يعد من أشهر معالمها التاريخية.

هذا فضلًا عن احتواء الجزيرة على أفضل مواقع الغوص العالمية، ولا سيما صفاء مياهها وغناها بالكائنات البحرية المتنوعة والشعاب المرجانية الجذابة.

كما توفر الجزيرة عددًا من بيوت الضيافة لزائريها في بعض المناطق، هذا بالإضافة إلى منتجعاتها الراقية.

تنقسم ألف ألف آتول إلى عدة جزر صغيرة بعضها مأهول بالسكان والبعض الآخر غير مأهول بالسكان، ولكن لعل ما يميزهم جمعًا هو سحر الطبيعة وروعة المنظر، وفيما يلي تذكير لأهم هذه الجزر سياحيًا.

جزيرة راشدو

تعد جزيرة راشدو أكثر الجزر شعبية ورواجًا بين جزر المالديف بالرغم من مساحتها الصغيرة نسبيًا التي تبلغ نحو 500 مترًا للطول 600 مترًا للعرض.

تقع الجزيرة ضمن التقسيم الإداري لجزر ألف ألف أتول، وتبعد نحو 56 كيلومتر غرب العاصمة مالية.

تضم الجزيرة أشهر مواقع الغوص العالمية مثل موقع -مانتا راي- لذلك فهي تعد وجهة مناسبة لمحبي الغوص.

كما تعد الجزيرة وجهة مثالية لمحبي الصيد والحياة البحرية المتنوعة، ولا سيما رؤية الأسماك والسلاحف النادرة مثل أسماك العفريت.

هذا فضلًا عن الأجواء الشاعرية خاصة في وقت المساء وعند غروب الشمس في مجموعة من أرقي المنتجعات المطلة على الشاطئ، لذلك فهي تعد وجهة مثالية لقضاء شهر العسل.

شاطئ ألف ألف آتول

شاطئ ألف ألف آتول

جزيرة أوكولهاس

تعد أنظف جزر مجموعة ألف ألف آتول وأكثرها حرصًا على إدارة النفايات وأصغرها مساحة وأقلها في عدد السكان.

تبعد أوكولهاس نحو 70 كيلومتر عن العاصمة مالية، وتلقبها البعض بالجزيرة صديقة البيئة.

يعد شاطئ البكيني هو أشهر شواطئها على الإطلاق ويتكون من عدة مقاعة متراصة تعلوها المظلات للاستلقاء تحت أشعة الشمس والاستمتاع بأشعتها الذهبية الرقيقة.

كما تعد وجه مثالية للعائلات أيضا إذ يستمتع الأطفال كثيرًا فيها بمشاهدة السلاحف البحرية وبعض الأسماك الصغيرة بالقرب من الشاطئ خاصة وقت الغروب.

لعل أكثر ما يميز هذه الجزيرة أيضًا هو رحلات الصيد الممتعة وصيد أسماك التونة الشهيرة ومن ثم جعلها وجبة غدائك المميزة.

قد تستغرق العبارة نحو أربعة ساعة ونصف فقط للوصول إلى الجزيرة من العاصمة مالية، بينما لا تتجاوز الساعة والنصف فقط عند استقلالك القارب السريع.

جزيرة ثودو

تشتهر جزيرة ثودو بالزراعة عكس جزر المالديف الأخرى، إذ تمثل الزراعة نحو ثلثي المساحة الكلية للجزيرة.

تتميز الجزيرة برمالها البيضاء الساحرة بالإضافة إلى الأشجار والغابات والأراضي الزراعية التي تجذب محبي الطبيعة الخضراء.

تعد الجزيرة وجهة مناسبة لمحبي ركوب الأمواج، ولا سيما عاشقي الرياضات المائية مثل الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية.

أما عن أرض الجزيرة فيمكن للزوار ركوب الدراجات والتجول بين حقول الجزيرة ومزارع الفاكهة والاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية الخضراء.

كيف تصل إلى جزيرة ثودو؟

القارب السريع للوصول إلى ثودو

القارب السريع للوصول إلى ثودو

إذا كنت تقيم في العاصمة مالية وتود القيام برحلة إلى جزيرة ثودو قيمكنك الوصول إليها بإحدى الطرق التالية:

  • العبارة العامة: قد تكلفك نحو 15 دولارًا فقط وتغادر من العاصمة مالية إلى ثودو يوميًا في منتصف الليل ماعدا أيام الثلاثاء والجمعة، تستغرق الرحلة نحو خمس ساعات تقريبًا.
  • القارب السريع: تبلغ تكلفته نحو 40 دولارًا للفرد وتغادر مالية يوميًا الساعة الحادية عشرة صباحًا والرابعة مساءً فيما عدا الجمعة، تستغرق الرحلة نحو ساعة واحدة فقط.

أشهر الأنشطة السياحية في جزيرة ألف ألف آتول

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات البحرية والبرية في تلك الجزيرة الرائعة وقضاء عطلة لا مثيل لها مليئة بالمتعة والإثارة والتشويق مثل:

  • الرياضات المائية: مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج وركوب قوارب الموز والدراجات المائية.
  • الغوص: في أشهر مواقع الغوص العالمية والاستمتاع بالحياة البحرية الغنية والشعاب المرجانية الملونة.
  • استئجار دراجة: واستكشاف الجزيرة وشواطئها الساحرة خاصة مزارع الفاكهة في جزيرة ثودو، قد تكلفك استئجار دراجة من إحدى دور الضيافة نحو خمسة دولارات فقط.
  • تذوق الفاكهة الطازجة والمتنوعة في مزارع جزيرة ثودو.
  • رحلة إلى جزيرتي راسدوهو وأكولاس: وهما جزيرتين غير مأهلولتين بالسكان ضمن مجموعة ألف ألف أتول.
  • زيارة sandbank: رحلة من المغامرة إلى جزيرة في وسط المحيط بالقرب من ثودو غير مأهولة بالسكان.

وختامًا

لا شك أننا جميعًا نود أخذ قسطًا من الراحة وتبتعد عن روتين الحياة المزعج، ولعل رحلة إلى المالديف تلك القطعة من الجنة بجمالها الساحر ومياهها الصافية ورمالها البيضاء تفي بهذا الغرض.

والآن بعدما استعرضنا أبرز جزر ألف ألف آتول وبعض الأنشطة السياحية المميزة التي يمكنك مارستها بالجزيرة سواء مع العائلة أو الأصدقاء، ما عليك سوى التخطيط لعطلتك القادمة الآن. 

بادر بحجز مقعدك في الرحلة القادمة بالبحث عن عروض المالديف السياحية ثم اختيار ما يناسبك وانطلق في رحلة تجمع بين الإثارة والتشويق ، مع المزيد من الهدوء والاسترخاء.

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟