تخطي إلى المحتوى الرئيسي

لن تكتمل متعة السياحة في تايلاند دون زيارة أجمل مدنها وجزرها وأكثرها جذبًا للباحثين عن الهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة الأم، لذلك أنصحك بالسياحة في كرابي أو منطقة الرومانسية في تايلاند.

تضم جزيرة كرابي العديد من الشواطئ والجزر والغابات وينابيع المياه العذبة التي تشتهر بجمالها الساحر الذي يأسر القلوب والعقول.

هذا فضلًا عن أرقي المنتجعات والفنادق ذات الطابع الريفي المميز بإطلالة ساحرة على بحر أندمان بالقرب من مدينة بوكيت.

معبد وات كايو كوراوارام

معبد وات كايو كوراوارام

معبد وات كايو كوراوارام

يقع المعبد في في منطقة باك نام في موانج، ويظل مفتوحًا للزوار يوميًا على مدار 24 ساعة بدخول مجاني للجميع.

يتميز المعبد بموقعه المميز فوق تلة عالية مما أضفى إليه إطلالة بانورامية رائعة علي المساحات الخضراء من حوله.

كما يمتاز المعبد بتصميم المعماري الحديث وألوانه الزاهية البيضاء والزرقاء، فضلًا عن التماثيل الذهبية للتنانين على الدرج وبعض التماثيل الأخرى داخل المعبد والمصنوعة من الأحجار الكريمة.

معبد كهف النمر

معبد كهف النمر

معبد كهف النمر

يعد معبد كعف النمر واحدًا من أشهر معالم السياحة في تايلاند بأسرها لما ينفرد به من تصميم معماري وموقع مميز وسط الجبال والكهوف الساحرة.

يمتاز المعبد بعدد من النقوشات والزخارف البارة فضلَا عن مجموعة من التماثيل العملاقية لبوذا وبالنمور داخل المعبد وخارجة.

يمكنك الصعود أعلي قمة المعبد على ما يزيد من أكثر من ألف درجة سلم والتقاط أروع الصور التذكارية للمعبد والطبيعة الساحرة من حوله.

يقع المعبد في الشمال الشرقي لمدينة كرابي بالقرب من جزيرة في في، ويفتح أبوابه يوميًا للزوار من السادسة صباحًا حنى الثانية عشرة منتصف الليل.

أشهر جزر كرابي

جزر كرابي

جزر كرابي

عادة ما تجذب السياحة في كرابي تايلاند العرب المسافرون كثيرًا لما تحويه من مجموعة جزر فاتنة بإطلالة رائعة على البحار والغابات لمزيد من الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة بعيدًا عن ضغط العمل، مثل:

جزر في في

تتكون من 6 جزر صغيرة وتقع في بحر أندمان، بالإضافة إلى إطلالتها الساحرة على خليج مايا الذي يشتهر بمنحدراته العالية، وتشتهر برمالها البيضاء والصخور الجرانيتية المميزة.

تعد وجهة مثالية لمحبي السباحة والغوص لاستكشاف الحياة البحرية الفريدة في الأعماق، فضلًا عن جولات القارب الممتعة وصيد الأسماك.

كما تضم الجزيرة عدد من الف مطاعم والمقاهي الراقية فضلًا عن المنتجعات الراقية التي تظهر مدى روة الحياة الليلة ي كرابي لما تقيمه من فاعليات مميزة خاصة في المساء.

جزيرة كولانتا ياي

تقع بين البر الرئيسي لبحر أندمان وجزر في في، تضم العديد من الشواطئ الرائعة التي تعد أشهر أماكن السياحة في كرابي بأسرها مثل: شاطئ كلونج داو، وكلوند توب، وكانتيان.

بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة، تضم الجزيرة عدد من معالم كرابي الهامة والمميزة، مثل:

  • مدينة كولانتا القديمة: قرية تاريخية تضم العديد من البيوت الأثرية القديمة التي تعكس الحياه التقليدية في تايلاند قديمًا.
  • منتزه كولانتا الوطني: يضم عدد كبير من الحيوانات والطيور النادرة مثل: قرود المكتك وطيور اليمور لوندا، فضلًا عن أشجار المانجروف المميزة.
  • سوق سادالان: يشتهر بالصناعات اليدوية المميزة والإطلالة الرائعة على المساحات الخضراء المجاورة.
  • كهف كاو ماي كايو: يضم مجموعة كهوف أصغر ومسبحًا مميزًا.

جزيرة توب

بالرغم من صغر حجمها إال أنها تعد واحدة من أجمل جزر كرابي، تقع بين جزيرة الدجاج وكو بودا، وتعد من أشهر مواقع الغوص بالمنطقة.

تشتهر الجزيرة بوجود شريط رملي صغير في منتصف البحر يسمح بالتجول بين الجزر وبعضها البعض.

جزيرة كوهونج

تقع هذه الجزيرة الصغيرة في المنتزه الوطني ثان بوك خوراني، تمتاز يمياهها الكريستالية الرائعة والشواطئ الرملية المميزة فضلًا عن وجود عدد من المنحدرات الصخرية.

تضم أثنتين من أشهر مواقع الغوص التي عادة ما يستقطبها محبي المغامرة واستكشاف الحياة البحرية وهما: بحيرة هونج، وبيلاري بيتش.

أفضل شواطئ كرابي

تضم جزيرة كرابي مجموعة من الشواطئ الساحرة والمميزة التي تنفرد بها محليًا وعالميًا، لعل من أبرزها ما يلي:

شاطئ القرود

شاطئ القرود

شاطئ القرد

يرجع سبب تسميته بها الاسم لوجود عدد من القرود الصديقة بالقرب من الشاطئ التي عادة ما يستمتع الزوار بإطعامها واللعب معها.

كما يعد من أشهر مواقع الغوص العالمية والمحلية لما يزحر به من شعاب مرجانية فاتنة والعديد من الكائنات البحرية المتنوعة والأسماك الملونة.

هذا فضلًا عن الرمال البيضاء اللامعة والمياه الزرقاء الصافية، بالإضافة إلى عدد من الغابات المحيطة بالشاطئ التي يمكنك التجول فيها واستكشافها لمزيد من المغامرة.

شاطئ أو نانغ

يقع في قلب كرابي ويصل طوله نحو كيلومترًا واحدًا، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يعد واحدًا من أشهر شواطئ كرابي وأكثرها جذبًا للسياح.

يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية المميزة مثل: الغوص والتجديف، بالإضافة إلى ركوب قوارب الذيل الطول أو -روا هنج ياو- التي يشتهر بها الشاطئ.

هذا فضلًا عن إمكانية السباحة في مياهه الصافية والاستلقاء تحت المظلات والاستمتاع بالجو المشمس الرائع، كما يمكنك المشي في مسار مخصص لذك بالقرب من الشاطئ.

كما ينتشر بالمنطقة العديد من المطاعم والمقاهي الراقية، بلإضافة إلى عدد من الفنادق والمنتجعات الفخمة.

شاطئ رايلي

يقع بين مدينتي وو نانج وكرابي بجوار جزيرة رايلي، ويعد من أجمل الشواطئ العامة بالمنطقة.

يمتاز برماله البيضاء ومياهه الفيروزية بالإضافة إلى الغابات الساحرة التي تحيط به مما يبعث مزيدًا من الراحة والاسترخاء في أحضان الطبيعة الفاتنة.

يمكنك ممارسة رياضات التسلق في الجبال المجاورة للشاطئ، ولاسيما العديد من الرياضات المائية الممتعة أيضًا مع التقاط أروع الصور التذكارية لذلك.

شاطئ فرا نانغ كرابي

يعد من أشهر مناطق السياحة في كراب وأجمل شواطئها على الإطلاق لما ينعم به من جمال ساحر وصخور بأشكال مميزة تعلوها النباتات الخضراء اليانعة.

يطل الشاطئ على جزيرة صغيرة تتميز بأشكال صخورها المميزة التي تتخذ شكل دجاجة.

كما تشتهر الجزيرة بوجود كهف صغير مزين بالورود يطلق عليه -كهف الأميرة- تحاك حوله مجموعة من الأساطير والحكايات حول أميرة هندية غرقت بالمنطقة منذ آلاف السنين.

أفضل فنادق كرابي

منتجعات كرابي

منتجعات كرابي

تمتاز منتجعات كرابي بالرقي والفخامة بطابع ريفي مميز إضافة إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة لنزلائها للحصول على عطلة مثالية مما يعطي السياحة في كرابي أجواءً مميزة، وفيما يلي ذكر لأشهر فنادق كرابي:

  • فندق رايافادي: فندق خمس نجوم يقع بالقرب من شاطئ فرا نانغ وجزيرة بامبو، يضم مسبحان ومركزًا للياقة البدنية وملعب للتنس والاسكواش.
  • منتجع زيفولا: من فئة الخمس نجوم يقع في جزيرة في في دون، يضم مركزًا للغوص واللياقة البدنية، فضلًا عن بعض الأنشطة المجانية.
  • منتجع سوفتيل فوكيثرا كرابي: منتجع خمس نجوم يقع في كلونج موانجبالقر من جزيرة في في وخليج ناه.
  • فندق ذا سينز: من فئة الثلاث نجوم يقع في باك نام على مقربة من معبد وات كايو، يضم نادي ألعاب خاص للأطفال بالإضافة إلى مسبح مميز أعلى سطح الفندق.
  • فندق فاميلي تري: فندق أربعة نجوم يقع في شارع مهراج، بالقرب من السوق الليلي ومعبد وات كايو ومعبد كهف النمر.

ختامًا

ربما لم نستطع حصر كل ما تنعم به جزيرة كرابي من معالم سياحية مميزة، لكننا القينا الضوء علي أكثر معالمها السياحية جذبًا للزوار من شواطئ خلابة وجزر رائعة وفنادق راقية ومعابد مميزة.

لذلك لا داعي للانتظار كثيرًا واحجز مقعدك الآن غب إحدى رحلات تايلاند المميزة وزيارة جزيرة كرابي الساحرة لتشعر وكأنك في قطعة من الجنة على الأرض.

 

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟