تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل ترغب في الاستمتاع بسحر الطبيعة مع مزيدٍ من الإثارة والمغامرة في آنٍ واحد؟ إذن فعليك برحلات جورجيا السياحية.

ولا تنس أن تجعل السياحة في بورجومي أولى اهتماماتك، تلك المدينة الساحرة جنوب جورجيا التي تأسر القلوب والعقول.

تمتاز بورجومي بغناها بالمناظر الطبيعية الساحرة والغابات الكثيفة والمرتفعات التي تستهوي كثيرًا محبي التسلق والتخييم هذا بالإضافة إلى عدد من المعالم الحضارية المميزة.

لعل أكثر ما تشتهر به بورجومي هو ينابيع المياه المعدنية التي يقصدها العديد من الزوار للاستشفاء من بعض المشكلات الصحية لديهم.

قصر بلو فيروزا بورجومي

يعد هذا القصر واحدًا من أهم معالم بورجومي السياحية تاريخيًا وحضاريًا، إذ أنشأة القنصل الإيراني في بدايات القرن التاسع عشر الميلادي.

يقع القصر عند مدخل منتزه المياه المعدنية، ويتميز بإطلالة فريدة وجذابة على الحدائق الخضراء من حوله.

يمتاز قصر بلو فيروزا بتصميمه المعماري المدهش الذي يجمع بين الثقافة الأوروبية والحضارة الفارسية القديمة.

يضم القصر عدد كبير من التحف والمقتنيات الثمينة التي يعود معظمها للقرن التاسع عشر، بالإضافة إلى بعض المنقوشات والمعروضات الأخرى التي تصف حال البلاد في هذه الحقبة من الزمن.

قصر رومانوف

رحلات جورجيا قصر رومانوف

رحلات جورجيا قصر رومانوف

يرجع بناء هذا القصر التاريخي إلى إلى أواخر القرن التاسع عشر، على يد القيصر الروسي نيكولا الثاني.

يتميز القصر بتصميمه المعماري الذي يجمع بين الثقافة الجورجية والروسية الذي يبدو متأثرًا كثيرًا بالتصاميم الأوروبية التقليدية.

يضم القصر عدد كبير من الغرف التى تحو مجموعة نادرة من المقتنيات النادرة للقيصر في ذلك التوقيت مثل طاولة أهداها نابوليون لرومانوف، وكراسي أخرى قدمها له شاه إيران.

كما يحيط بالقصر حديقة رائعة تضم مجموعة نادرة ومميزة من الأزهار والنباتات الخضراء والأشجار التي تضفي مزيدًا من الراحة والاسترخاء على زائريها.

قلعة بيتر

تقع القلعة في قرية تدعى ليكاني على بعد عدة كيلومترات فقط من مدينة بورجومي، تتميز بموقعها الفريد فوق أحد الجبال الصخرية بالمنطقة.

يرجع تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى تحديدًا في القرن السادس عشر، إذ كانت أحد المراكز الهامة للخلافة العثمانية في هذا التوقيت.

ما زالت القلعة محتفظة بتصميمها المميز إلى وقفتنا الحالي بالرغم من مرور كل هذه الأزمنة عليها بالإضافة إلى عدد من الصراعات التاريخية التي دارت حولها.

تحوي القلعة عددًا من الأبنية السكنية التاريخية في داخلها، إضافة إلى القبو الذي استخدم في تخزين النبيذ.

منتزه المياه المعدنية

يعد هذا المنتزه من أشهر معالم السياحة في بورجومي الذي يتمتع بشعبية كبيرة محليًا ودوليًا، هذا بالإضافة إلى أهمية الاقتصادية للمدينة.

يضم المنتزه العديد من المرافق الحيوية والترفيهية التي تجذب إليها جميع الفئات والأعمار خاصةً والعائلات.

يتميز المنتزه بمساحته الواسعة بالإضافة إلى عدد كبير من النباتات والأشجار المزهرة التي تعطي جمالًا طبيعيًا فريدًا للحديقة وتضفي مزيدًا من السلام النفسي.

لعل أكثر ما يميها ذلك الشلال الذي ينبع من أعلى الجبل بمياهه المعدنية الصافية ثم يتدفق في شكل جداول ووديان تمر بالحديقة لزيد من جمالها جمالًا.

قلعة غوغيا

قلعة غوغيا

قلعة غوغيا

تقع قاعة غوغيا في شمال غرب بورجومي في منطقة تدعى أفاليشفيلي نسبة إلى الاقطاعيين الذين حكموا البلاد في هذه المنطقة قديمًا.

يرجع تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن الرابع عشر، ويطلق عليها اسم -قلعة جيوجي- وتعد من أشهر معالم السياحة في بورجومي لمحبي المغامرة والتاريخ.

تتميز القلعة بتصميمها الذي يعكس طبيعة البلاد في تلك الحقبة الزمنية، إضافة إلى إطلالتها المميزة على الجبال الخضراء والطبيعة الساحرة من حولها.

تلفريك بورجومي

تعد رحلات التلفريك هذه من أشهر رحلات جورجيا على الإطلاق وأكثرها متعة وخاصة تليفريك بورجومي الذي يجول المدينة بأكملها.

يمتاز التلفريد بإطلالته البانورامية الرائعة على المدينة التي تزداد جمالًا كلما زاد ارتفاعه لترى ناطحات السحاب، ولا سيما الطبيعة الخلابة من حوله والسواحل المجاورة.

متحف بورجومي للتحف المحلية

يعد هذا المتحف من أشهر المعالم التاريخية في بورجومي إذ يرجع تاريخ بناءه إلى أواخر القرن التاسع عشر، ولكن فتح أبوابه للزوار لأول مرة في عشرينيات القرن الماضي.

يضم المتحف عدد من المقتنيات النادرة والوثائق التاريخية التي يبلغ عددها نحو 36 ألف وثيقة، تتحدث جميعًا عن تاريخ البلاد وما مرت به من أحداث.

هذا فضلًا عن أربعة معارض مميزة لمحبي النباتات والطبيعة تتحدث فيها عن النباتات والحيوانات والحياة الطبيعية بالمدينة.

منتزه بورجومي خراجولي الوطني

منتزه بورجومي خراجولي الوطني

منتزه بورجومي خراجولي الوطني

يستقطب هذا المنتزه محبي التخييم وحفلات الشواء وتسلق المرتفعات وهواة المغامرة بصفة خاصة.

يتميز المنتزه بمساحته الشاسعة هذا فضلًا عن عدد كبير من النباتات الطبيعية المميزة والحيوانات الصديقة لللإنسان.

كما يضم المنتزه بعضًا من المعالم التاريخية والثقافية المميزة من كنيستان بنيتا في القرن التاسع عشر.

كما يوجد بالمنتزه عدد من المسارات الممهدة لسهولة التجول فيه التي يصل عددها إلى ثماني مسارات مختلفة الطول والمساحة.

إذا استهوتك رحلة المنتزه هذه فلا تنس الحصول على خريطة مصغرة للمنطقة مع جميع الطرق والغابات وأماكن التخييم الموجودة بها.

منتزه بورجومي المركزي

يعد هذا المنتزه من أكثر معالم السياحة في بورجومي استقطابًا للعائلة لما يحويه من عد من ألعاب الأطفال المميزة والممتعة.

لعل أكثر ما يميز المنتزه هو ذلك المبنى الأزرق الذي يطلق عليه -مونمنت فيروزا- الذي يحيط بع العديد من الأشجار والنباتات الخضراء مما يضفي عليه مزيدًا من الجمال.

كما يحيط بالمنتزه العديد من المتاجر التي تمكنك من شراء الزجاجات الفارغة لملئها بالمياه المعدنية من الحديقة.

قد تغلق معظم ألعاب الأطفال فى المنزه في فصل الشتاء بسبب تساقط الثلوج ولكن يمكنك الاستمتاع مع أطفالك بالتزلج على الجليد واللعب بالثلوج في هذا الوقت من العام.

وفي الختام

بعدما استعرضنا لكم أهم معالم السياحة في بورجومي من معالم طبيعية ومنشآت تاريخية وأثرية بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات المميزة لرحلات العائلة.

ماذا تنتظر بعد؟ بادر الآن بالبحث عن عروض جورجيا السياحية لتذهب في رحلة هي أقرب إلى الخيال تنعزل فيها عن العالم الخارجي لتعود إلى أحضان الطبيعة مرة أخرى وكأنك في قطعة من الجنة.

 

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟