تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل أنت من عشاق الهدوء ومحبي الرفاهية؟ هل تود أن تحصل على قدر من التدليل والخصوصية؟ لا تفكر كثيرًا عليك بتجربة السياحة في بودروم الوجهة الأمثل لمحبي الحياة الملكية.

بصفة عامة، تعد السياحة في تركيا من أفضل التجارب السياحية التي قد تخوضها في حياتك، لما تتمتع به من طبيعة خلابة ومناطق سياحية راقية تناسب جميع الأذواق.

تضم مدينة بودروم العديد من الأماكن السياحية المتميزة من شواطئ ساحرة ومنتجعات راقية ومعالم أثرية مذهلة، بالإضافة إلى الحمامات التركية الشهيرة.

هذا فضلًا عن امتلاكها لأكبر مراكز التسوق في تركيا التي يمكنك أن تبتاع منها مختلف المنتجات بأشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية.

قلعة بودروم

قلعة بودروم

قلعة بودروم

يرجع تاريخ بناء قلعة بودروم إلى القرن الخامس عشر الميلادي على يد فرسان القديس يوحنا وتعد من أشهر معالم السياحة في بودروم.

تمتاز القلعة بإطلالتها الساحرة على ميناء بودروم الدولي، فضلًا عن تصميمها المعماري الفريد الذي يجذب محبي التاريخ والحضارة.

استخدمت القلعة ككنيسة قديمًا لذلك أطلق عليها “قلعة القديس بطرس” ثم تحولت إلى مسجد عقب الفتح العثماني لتركيا.

تحولت القلعة بعد ذلك إلى متحف أثري مميز يضم العديد من التحف والآثار البحرية والمقتنيات الفريدة.

أدرجتها منظمة اليونيسكو ضمن قوائم مواقع التراث العالمي عام 2016 ميلاديًا لأهميتها التاريخية والمعمارية المميزة.

تضم القلعة برجًا عاليًا يتميز بإطلالته الساحرة على الشاطئ خاصة عند الغروب ومشاهدة أشعة الشمس وهي تلامس مياه البحر الفاتنة.

جزيرة طافشان

تقع جزيرة طافشان بالقرب من قرية “جوموسلوك” في بحر “إيجيه” وتعد من أبرز مناطق السياحة في بودروم التي تجذب محبي الطبيعة والأجواء الساحلية.

تمتاز الجزيرة بطبيعتها الساحرة والجو المعتدل نسبيًا على مدار العالم، وعادة ما تستقطب محبي الهدوء والاسترخاء والباحثين عن الهدوء النفسي بعيدًا عن ضوضاء المدينة.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والقوارب، بالإضافة إلى تناول أشهى الأطعمة التركية في المطاعم المنتشرة الجزيرة.

يطلق عليها أيضًا اسم “جزيرة الأرانب”إذ كان يقصدها الملك “هاليكارناسوس” برفقة زوجته للترفيه وإطعام الأرانب الموجودة بالجزيرة.

متحف بودروم للآثار البحرية

متحف بودروم للآثار البحرية

متحف بودروم للآثار البحرية

يقع المتحف في قصر سان بيار الذي يقع بالقرب من قلعة بودروم، ويعد من أبرز معالم السياحة في بودروم للعائلات.

يضم المتحف العديد من الآثار الغارقة التي استخرجت من تحت الماء، بالإضافة إلى عدد من المجوهرات والتحف النفيسة والنقود المعدنية.

يستعرض المتحف كيفية غرق تلك السفن وكيف تم العثور عليها وما تحوية من كنوز خفية وكيف تمكنوا من استخراج هذه الكنوز.

يجذب المتحف محبي الغموض والتنقيب عن الآثار المائية التي لا تقل أهمية على التنقيب عن الآثار في البر.

ضريح موسولوس

يعد ضريح موسولوس أحد عجائب الدنيا السبع القديمة الذي يقال أنه بني بتكليف من الملكة “آرتميس” لتخليد ذكرى زوجها.

يمتاز الضريح بنقوشه البارزة التي التي تزين الجدران وتستعرض تاريخ بعض المعارك والأساطير القديمة.

هذا فضلًا عن العديد من الزخارف المميزة والتماثيل الصغيرة التي تجذب محبي هذا النوع من الفنون والعمارة.

تعرض الضريح لهزة أرضية عنيفة أدت إلى تضرره كثيرًا لكن أعادت البلاد ترميمه مرة أخرى ليفتح أبوابه للزوار من جديد.

مدرج بودروم

 

مدرج بودروم

مدرج بودروم

يرجع تاريخ بناء مدرج بودروم إلى القرن الرابع الميلادي في المنطقة القديمة “هاليكارناسوس”، ويعد من أهم مواقع السياحة في بودروم لمحبي المناطق الأثرية.

يمتاز المدرج بصميمه المعماري الفريد على الطراز الروماني، ويتكون من عدد من المدرجات الكبيرة التي تتسع لنحو 13 ألف شخص.

يضم المدرج مسرحًا كبيرًا لتقديم العروض المسرحية وأماكن مخصصة للأوركسترا الذي مازال يقدم العديد من العروض الفنية خاصةً في فصل الصيف.

يحظى المدرج بإطلالة ساحرة على مدينة بودروم خاصة عندما تتسلق المدرجات العليا، لذلك لا تنسى التقاط أروع الهدايا التذكارية لهذا المشهد البديع.

بوابة ميندوس

تعد بوابة ميندوس البوابة الوحيدة من بوابتا “هاليكاراناسوس” التي ظلت شامخة إلأى وقتنا هذا، لذلك هفي تعد أقدم معالم السياحة في بودروم أثريَا وتاريخيًا.

كانت البوابة جزءً من سور عظيم مزود بثلاثة أبراج مراقبة كان يحيط بالمدينة وكان يمتد لمسافة نحو 7 كيلومترات.

ربما تود اكتشاف الخندق الموجود أمام البوابة والذي كان مغمورًا بالمياه قديمًا ويحكى أن جنود الإسكندر قد غرقوا فيه.

كما تضم المنطقة العديد من البقايا الأثرية والأضرحة التي قد تود استكشافها أيضًا إن كنت من محبي المغامرة والتنقيب.

لا تنس الصعود أعلى أحد تلك الأبراج والتقاط أروع الصور التذكارية لهذه الإطلالة الساحرة على المدينة وآثارها المنسية.

أشهر شواطئ بودروم

شواطئ بودروم

شواطئ بودروم

تضم السياحة في بودروم العديد من الشواطئ الخلابة التي تجعل المدينة على رأس قائمة الأماكن المميزة للسياحة في تركيا.

يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الرياضات المائية فور زيارتك لأحد هذه الشواطئ مثل السباحة والغطس وركوب قوارب الموز، ولاسيما أيضًا استئجار الدراجات على الشاطئ ولعب كرة الشاطئ الممتعة، منها:

  • شاطئ الجمل: يمتاز الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الصافية، يضم العديد من المطاعم والمقاهي المميزة ومقاعد للاستلقاء تحت الشمس.
  • شاطي جومبيت: يقع في خليج جومبيت، ويمتاز برحلات القوارب المميزة التي يمكنك من خلالها استكشاف الخليج والاستمتاع بالطبيعة الساحرة مع تناول الوجبات البحرية المميزة والتقاط أروع الصور التذكارية لذلك.
  • شاطئ فينك: يقع في منطقة أورتاكنت، ويضم عدد من المطاعم الراقية فضلًا عن الألعاب المائية والشاطئية المميزة التي تناسب الكبار والصغار.
  • شاطئ بارداكي: يمكنك اللإقامة في أحد فنادق بودروم بإطلالة مباشرة على الشاطئ والكهف خاصة لمحبي المناظر الطبيعة الخلابة والمياه الكريستالية الفاتنة.
  • شاطي يحسي: يعد واحدًا من أهدئ شواطئ بودروم الساحرة الذي يناسب محبي الأجواء الرومانسية ورحلات شعر العسل.

أشهر أماكن التسوق في بودروم

تضم بودروم العديد من الأسواق والمراكز التجارية الفخمة التي تستهوي محبي التسوق وشراء أحدث العلامات التجارية العالمية والمحلية.

مما جعل السياحة في بودروم تفرض نفسها على أهم الأماكن السياحية في تركيا التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.

  • مجمع ميدتاون للتسوق: يضم المجمع العديد من المتاجر بمختلف السلع والماركات العالمية والمحلية، فضلًا عن عدد من المطاعم والمقاهي الراقية ومناطق الألعاب الخاصة بالأطفال.
  • مول أواسيس: يوجد العديد من الفنادق التي تقع بالقرب من المول مما يسهل الوصول إليه، إذ يضم عدد كبير من المتاجر فضلًا عن قسمًا خاصًا للأجهزة الكهربية والمواد الغذائية، وعدد من المطاعم ومنطقة ألعاب للأطفال.
  • خليج بالمارينا: هو ميناء بودروم القديم، يضم العديد من المطاعم والمقاهي المتميزة وعدد كبير من المتاجر والأسواق الشعبية التي تعكس طبيعة الثقافة التركية، فضلًا عن موقعة المتميز على البحر مع الاستمتاع بأصوات الموج الساحرة.

وفي الختام

حصلت السياحة في بودروم على العديدمن التقييمات العالية من محبي رحلات تركيا السياحة، ذلك لتنوع معالمها السياحية وسحرها الفريد الذي لا يشبه أي من مدن العالم السياحية الأخرى.

بالإضافة إلى أماكن الترفيه المميزة التي تجذب الكبار والصغار، ولا سيما تلك الأسواق العالمية التي تجذب محبي التسوق وشراء كل ما هو جديد.

ماذا تنتظر بعد؟ انت علي بعد دقائق من كل هذا الجمال في “الريفيرا التركية” كل ما عليك فعله هو اختيار العرض المناسب لك من عروض تركيا السياحية ثم تنطلق!

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟