تخطي إلى المحتوى الرئيسي

شهدت السياحة في ماليزيا إقبالًا كبيرًا من السياح في الآونة الأخيرة خاصة العرب لما تنعم به من طبيعة ساحرة ومعالم تاريخية وأثرية وترفيهية أخرى.

تعد السياحة في بانكور واحدة من أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا التي عادة ما ينجذب إليها محبي الطبيعة والباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

بالرغم من صغر حجم جزيرة بانكور إلا أنها تضم العديد من الغابات الواسعة التي تحوي ما يزيد عن 85 نوعًا مختلفًا من الحيوانات والطيور والزواحف.

كما طورت البلاد الجزيرة كثيرًا فأنشأت عدد من المنتجعات الراقية والفنادق والمطاعم والمقاهي الفخمة ووفرت كل سبل الراحة للزوار ليزيد عدد الزوار بها بنسب 40% في عام 2020 ميلاديًا.

شاطئ تيلوك نيباه

يعد شاطئ تيلوك نيباه واحدًا من أشهر شواطئ جزيرة بانكور وأجملها على الإطلاق الذي عادة ما يكون مكتظًا بالسياح كبارًا وصغارًا.

يضم الشاطئ عدد من المقاعد للاستمتاع بنسمات الهواء العليل مع الأجواء المشمسة للشاطئ ومشهد الغروب الساحر في المساء.

كما يستمتع الزوار بممارسة العديد من الرياضات المائية مثل: السباحة والغطس، مع إمكانية التقاط أروع الصور التذكارية لذلك.

كما يتميز الشاطئ بموقعه بالقرب من مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات العالمية، والمحلية، بالإضافة إلى أكشاك لبيع أجمل الهدايا التذكارية.

الحصن الهولندي

الحصن الهولندي

الحصن الهولندي

يعد الحصن الهولندي أو القلعة الهولندية واحدًا من أشهر معالم السياحة في بانكور، إذ يعد بمثابة بوابة الجزيرة على التاريخ والحضارات القديمة بالمنطقة.

أنشأ الاستعمار الهولندي هذا الحصن في بدايات القرن السابع عشر الميلادي للسيطرة على التجارة في شبه جزيرة الملايو.

أعاد الاستعمار بناء هذا الحصن مرارً بعدما دمره أهل الجزيرة ليصبح ومع مرور الزمان من أهم معالم بانكور السياحية.

الشاطئ المرجاني في بانكور

يعد الشاطئ المرجاني وجهة مثالية لراغبي السياحة في بانكور ممن يبحثون عن الهدوء والاستمتاع برماله البيضاء اللامعة ومياهه الفيروزية الفاتنة.

كما يمتاز الشاطئ بالخصوصية مما يجعاه وجهة مثالية للمتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل مع التقاط أروع الصور التذكارية لهذا الجمال الأخاذ.

جزيرة بانكور لاوت

بانكور لاوت

بانكور لاوت

تمتاز جزيرة بانكور لاوت بتمتعها بقدر كبير من الخصوصية وكأنك في معزل عن العالم الخارجي لتنعم بسحر الطبيعة وتخرج قليلًا من صخب الحياة المزعج.

لعل أكثر ما ينجذب إليه الزوار في هذه الجزيرة الساحرة هو ذلك الجسر الخشبي الذي يحمل عددًا من الأكواخ الخشبية بإطلالة مميزة وسط البحر.

يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للجزيرة مع شاطئها المميز والتقاط أروع الصور التذكارية لذلك.

معبد فو لين كونج

لا تقتصر السياحة في بانكور على الشواطئ والجزر الخلابة فحسب، بل تضم الجزيرة أيضًا عددًا من المعابد ذات الأهمية الدينية والتاريخية والسياحية.

يعد معبد فو لين كونج أكبر معابد جزيرة بانكور لمعتنقي العقيدة الطاوية إحدى الديانات الصينية التي يعتنقها بعضًا من سكان الجزيرة.

يقع المعبد على قبالة الساحل الشرقي للجزيرة، ويمتاز بإطلالته الرائعة على المساحات الخضراء من حوله.

يضم العبد نموذجًا مصغرًا من سور الصين العظيم ليستقطب أعدادًا كثيرة من الزوار يوميًا.

كما يمتاز العبد بتصميمه المعماري المميز على الطراز الماليزي والصيني، بالإضافة إلى التشكيلات الصخرية المميزة بالقرب منه.

جزيرة بولا جيام

بولا جيام

بولا جيام

تمتاز جزيرة بولا جيام بجمالها الساحر ومياهها الكريستالية الصافية مع الرمال الذهبية الناعمة، مما يجعلها أحدى أشهر معالم السياحة في بانكور.

كما تمتاز الجزيرة بوجود عدد من التشكيلات الصخرية المميزة التي عادة ما تجذب محبي التصوير الفوتوغرافي.

عادة ما تستقطب الجزيرة محبي الرياضات المائية مثل: الغطس والسباحة وركوب القوارب، هذا بالإضافة إلى التجول في الجزيرة مع استنشاق الهواء العليل واستكشاف المنطقة.

جزيرة مارينا بانكور

تعكس جزيرة مارينا في بانكور مدى التطور السياحي والعمراني في ماليزيا، إذ طورها المستثمرين لتصبح واحدة من أرقى معالم السياحة في ماليزيا.

تمتاز الجزيرة بطبيعتها الساحرة فضلًا عن شاطئها المميز الذي يقصده الزوار للاستمتاع بممارسة العديد من الرياضات المائية مثل: السباحة والغطس وركوب القوارب والكرة الشاطئية.

كما تضم الجزيرة منتجعًا صحيًا راقيًا يمكنك من خلاله الاستمتاع بجلسات التدليك لمزيد من الاسترخاء والتدليل.

كما يوجد بالجزيرة العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من المقاهي الفاخرة.

كم تبعد جزيرة بانكور عن كوالالمبور؟

تبلغ المسافة بين كوالالمبور وجزيرة بانكور نحو 288 كيلو مترًا، إذ تستغرق الرحلة بين المدينتين نحو ثلاث ساعات بالسيارة أو نصف ساعة فقط بالطائرة.

بينما قد تستغرق الرحلات البحرية بالعبارة من لاموت نحو أربعين دقيقة، على الرغم من ذلك تعد الرحلات البرية بالحافلات هي الأكثر رواجًا بين المسافرين من إيبوه وبينانغ إلى بانكور.

منتجعات بانكور في ماليزيا

منتجعات بانكور

منتجعات بانكور

تضم جزيرة بانكور العديد من المنتجعات والفنادق الراقية التي تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات لنزلائها مما يعزز السياحة في بانكور ويضفي إليها مزيدًا من الراحة والاستجمام.

إذ تضم العديد من عدد من المسابح ومراكز اللياقة البدنية والمنتجعات الصحية الداخلية والمطاعم والمقاهي المميزة، هذا فضلًا عن الغرف الواسعة وخدمة الواي فاي المجانية التي تقدمها معظم المنتجعات.

وفيما يلي ذكر لأشهر منتجعات بانكور في ماليزيا:

  • منتجع أنجوان الشاطئ: يتميز بإطلالته الساحرة على شاطئ نيباه باي، ويمتاز بالطابع الاستوائي الجذاب.
  • فيلا نيباه باي: تقع على بعد ثلاث دقائق فقط من الشاطئ سيرًا على الأقدام.
  • منتجع كورال باي: يتميز بإطلالته المباشرة على الشاطئ، ويضم ناديًا مخصصًا للأطفال و منتجعًا صحيًا.
  • منتجع ساندي بيتش بانكور: يقع في مدينة بيراك، ويضم مطعمًا خاصًا ومسبحًا كبيرًا.
  • منتجع هورنبيل بانكور: يقع في خليج نيباه بالقرب من الحصن الهولندي.
  • منتجع بانكور لاوت: يمتاز بإطلالته الساحرة على الغابات الاستوائية، يضم مجموعة من الفيلات المجهزة بجميع وسائل الراحة والخصوصية، بالإضافة إلى وجود مركز للياقة البدنية ومسبحين كبيرين.
  • منتجع بانور باي: يتميز بإطلالته الساحرة على شاطئ تيلوك نيباه، ويتمتع بخصوصية عالية مما يجعله الوجهة الأنسب لقضاء شهر العسل.

وفي الختام

إن كنت من محبي الطبيعة الساحرة من شواطئ مميزة وجزر فاتنة فضلًا عن المعابد التاريخية والمعالم الأثرية المميزة، أنصحك -عزيزي المسافر ألا تفوت عليك هذه الفرصة الرائعة لزيارة جزرة بانكور وأخذ قسطًا من الراحة بعيدًا عن صخب الحياة المزعج.

للاستمتاع بكل هذا الجمال كل ما عليك فعله هو أن تتصفح عروض ماليزيا السياحية وتختار ما يناسبك ثم تنطلق في رحلتك الآن.

 

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟