تخطي إلى المحتوى الرئيسي

وضعت السياحة في باندونق نفسها على الخريطة السياحية في العالم وأصبحت واحدة من أشهر من السياحة في اندونيسيا التي تجذب العديد من الزوار على مدار العام.

تمتاز باندونق بتنوع معالمها السياحية من معالم طبيعية ساحرة، وترفيهية، ودينية، وأثرية، فضلًا عن العديد من الأسواق والمولات الفاخرة.

لعل أكثر ما يميز باندونق هو وجود العديد من العيون الاستشفائية الحارة التي تجتذب العديد من الزوار للاستفادة منها بغرض السياحة العلاجية.

مسجد رايا باندونق الكبير

مسجد رايا باندونق الكبير

مسجد رايا باندونق الكبير

يعد مسجد رايا باندونق الكبير أحد أشهر المساجد في إندونيسيا وأكبرها الذي يحتل مكانة كبيرة في عالم السياحة في باندونق من الناحية الدينية.

يقع المسجد في غرب إندونيسيا في مقاطعة سومطرة الغربية مدينة جانتينج، ويرجع تاريخ بنائه إلى عام 1805 ميلاديًا.

يعد المسجد من أهم المراكز الثقافية في إندونيسيا، إذ لجأ إليه الرئيس الإندونيسي سوكارنو عقب نفيه من قبل الاحتلال الهولندي للبلاد.

يمتاز المسجد بتصميمه المعماري الفريد وإضاءته المميزة، بالإضافة إلى الحديقة المميزة من حوله وبرجيه اللذان يبلغ ارتفاعهما نحو 81 مترًا.

مسجد أجونج ترانس استديو باندونق

يحظى هذا المسجد بشعبية كبيرة لدى محبي رحلات اندونسيا خاصة من المسلمين والعرب للاستمتاع بالجو الروحاني المميز للمسجد.

يمتاز المسجد بتصميمه المعماري الذي يجمع بين الفن الإسلامي والثقافة الإندونيسية، إذ يضم العديد من النقوش والزخارف الإسلامية المميزة على الجدران والأسقف.

هذا فضلًا عن قبابه المميزة ونوافذه الأمامية المزخرفة، بالإضافة إلى الأضواء التي تبرز تفاصيله الفنية الرائعة.

كما يستضيف المسجد العديد من المحاضرات الدينية التي تجذب العديد من المسلمين من كل أنحاء العالم.

جبل بركان تانكوبان

جبل بركان تانكوبان

جبل بركان تانكوبان

يقع جبل بركان تابوكان شمال باندونق ويمكن الوصول لقمة الجبل بالسيارة، يرجع سبب تسميته بهذا الاسم نسبة إلى شكله المميز الذي يشبه القارب المقلوب والتي تعني باللغة القديمة “تانكوبان”.

يحيط بالبركان العديد من المساحات الخضراء الواسعة والينابيع العذبة، ومع ذلك لا ينصح بالاقتراب من فوهته كثيرًا إذ ما زالت تنبعث منه غازات الكبريت بالرغم من كونه بركانًا غير نشط.

كما يحتوي الجبل على العديد من ينابيع الكبريت التي تعد من أشهر أماكن السياحة في باندونق التي يقصدها الزوار للاستشفاء بمياهها العذبة.

كما يمكنك الاستمتاع بجلسات التدليك المميزة بالقرب من الجبل، هذا فضلًا عن تناول أشهر المأكولات الشعبية في أحد المطاعم المميزة المنتشرة بالبلاد.

المياه الحارة في باندونق

تقع في منطقة شياتر باندونق وتعد من أشهر أماكن السياحة في باندونق التي تستقطب محبي الينابيع الساخنة والرحلات الترفيهية والعلاجية في آن واحد.

تبعد منطقة المياه الحارة في باندونق نحو ثلاثين دقيقة عن بركان تانكوبان الشهير.

تكونت العديد من المسابح الصغيرة من الينابيع الحارة التي نشأت بفعل حرارة البراكين النشطة بالمنطقة، ويطلق عليها “المياه الكبريتية في اندونسيا”.

يمكنك الاستمتاع بالسباحة فيها والاستشفاء بمياهها الغنية بالأملاح المعدنية والعناصر المفيدة للجسم، لذلك يعتقد البعض بتأثير هذه المياه على علاج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزم.

كما يمكنك الاستمتاع بجولة لاستكشاف المنطقة ومشاهدة شلال شياتر باندونق الذي يقع على مقربة منها وكذلك مزارع الشاي والعديد من الحقول الخضراء المميزة.

بحيرة كاواه بوتيه

بحيرة كاواه بوتيه

بحيرة كاواه بوتيه

تقع بحيرة كاواه بوتيه على بعد نحو 50 كيلومترًا جنوب مدينة باندونج في منطقة كاواه الغربية.

تمتاز البحيرة بموقعها الفريد في فوهة أحد البراكين وبالقرب من سلسة جبال شاهقة الارتفاع ومجموعة من الغابات الساحرة.

يمتاز شاطئ البحيرة برماله البيضاء المميزة، بالإضافة إلى عدد من المقاعد التي يمكنك الاسترخاء عليها والاستمتاع بهذا الجمال الرباني الفريد.

تعد البحيرة وجهة مثالية لمحبي التسلق أعلى الجبال والاستمتاع برؤية بانورامية مميزة للمنطقة والتقاط أروع الصور التذكارية للبحيرة بلونها الفيروزي البديع.

شلالات ماريبايا باندونق

تعد شلالات ماريبايا من أشهر أماكن السياحة في باندونق التي تستهوي محبي المناظر الطبيعية الخلابة وشكل الشلالات الرائع في أحضان الطبيعة الساحرة.

تمتاز الشلالات بموقعها الفريد بين الكهفين الهولندي والياباني، إذ تتدفق من أحد الجبال شاهقة الارتفاع بالمنطقة.

تبعد الشلالات نحو 30 دقيقة عن قلب مدينة باندونق، كما تبعد عن العاصمة جاكرتا نحو 80 كيلومترًا.

تشتهر مياه الشلالات بتأثيرها العلاجي وغناها بالأملاح المعدنية والعناصر المفيدة الأخرى التي جعلتها أحد وجهات السياحة العلاجية في باندونق.

منتزه أرض العجائب “كامبونج جاجاه”

يعد منتزه كامبونج جاجاه واحدًا من أشهر أماكن السياحة في باندونق للعائلات، إذ يوفر المنتزه العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الفئات والأعمار.

يحتوي المنتزه على مسارات خصيصًا لمحبي ركوب الخيل، وأخرى لمحبي ركوب السيارات سواء للأطفال أو الكبار.

هذا فضلًا عن الألعاب المائية المميزة مثل المنزلقات والمسابح مختلفة الأشكال والأحجام، إذ يمكنك ركوب القوارب والتجديف والسباحة.

بالإضافة إلى رحلات المنطاد الرائعة، ولعبة القطار السريع التي تستهوي محبي المغامرة والتشويق.

كما يضم المنتزه منطقة ألعاب خاصة للأطفال، فضلًا عن مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

مزارع الشاي باندونق

مزارع الشاي باندونق

مزارع الشاي باندونق

تقع مزارع الشاي في منطقة تشيبودي جنوب مدينة باندونق، وتعد من أكبر مزارع الشاي في منطقة جاوة الغربية وواحدة من أشهر أماكن السياحة في باندونق.

تمتاز بموقعها الفريد بين الجبال والتلال الخضراء التي سيمتعك كثيرًا التقاط الصور التذكارية بالقرب منها بينما تمتع ناظريك برؤيتها مع استنشاق الهواء البارد العليل.

كما يمكنك الاستمتاع بتسلق الجبال العالية والنزول عبر المظلات الهوائية وسط الحقول الحضراء في رحلة مليئة بالمغامرة والترفيه.

ولا تنس أن تتذوق الشاي الطازج ومع إمكانية التخييم بالمنطقة في لهواء الطلق أو بالقرب من بحيرة سيتو باتيتقان القريبة من مزارع الشاي.

أشهر مولات باندونق

تنعم السياحة في باندونق بالعديد من الأسواق والمراكز التجارية الكبيرة التي تضم أفخر العلامات التجارية العالمية والمحلية، مثل:

  • باريس فان جافا مول: يضم المول العديد من متاجر التجزئة التي تبيع أشهر العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي وسينيما كبيرة.
  • روما مود مول: يمتاز المول بموقعه الفريد وسط الحدائق وبرك الأسماك في الهواء الطلق مما يعطيه إطلالة مميزة، ويمكنك أن تبتاع منه أشهر العلامات التجارية للملابس بتوقيع من أشهر المصممين العالميين.
  • سي ووك مول: يضم العديد من متاجر بيع الملابس والأحدذية والحقائب وغيرها بالإضافة إلى قسم خاص للمواد الغذائية، فضلًا عن عدد من المطاعم والمقاهي المميزة.
  • باندونق أنداد بلازا مول: يعد واحدًا من أكبر مولات باندونق إذ يضم عدد كبير من المتاجر العالمية بأسعار مميزة وعروض كبيرة على مدار العام.

وفي الختام

تستقطب السياحة في باندونق العديد من الزوار سنويًا من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمعالمها السياحية المميزة من مساجد وأماكن ترفيهية وحدائق مميزة، ولا سيما الاستشفاء بمياه البنابيع الكبريتية الحارة المنتشرة بالمدينة.

هذا فضلًا عن الاستمتاع بالتسوق في أشهر المراكز التجارية العالمية والمحلية، مع تناول أشهر الأطباق المميزة والإقامة في أفخر الفنادق والمنتجعات في تلك المدينة المفعمة بالحيوية والنشاط.

ماذا تنتظر بعد؟ أنت على بعد خطوات بسيطة من رحلتك المميزة إلى تلك المدينة الرائعة بمجرد ضغطة زر على عروض اندونيسيا السياحية، ولتختر ما يناسبك ثم تنطلق مع من تحب.

اترك رد

اتصل بنا الان
هل تحتاج لمساعدة؟